البرامج

حديث قبل الحادث


حديث قبل الحادث

البرنامج الاذاعي " حديث قبل الحادث "

 

البيان

الايضاح

الفكرة

·       بحسب إحصائية الإدارة العامة للمرور، فإنه يجوب شوارع المملكة حوالي 9 ملايين مركبة، وتدخل إلى الخدمة سنوياً حوالي 600 ألف مركبة، ولذلك فإنه من الضروري تقديم برنامج إذاعي موجه لمستخدمي الطريق كالسائقين والركاب، لرفع مستوى الوعي لديهم فيما يتعلق بالقيادة الآمنة، خاصّة أنه يموت يومياً حوالي 20 وفاة، ويصاب بإعاقة دائمة حوالي 35 إعاقة من جراء الحوادث المرورية في المملكة.

·       يهدف لنشر الوعي والتثقيف في السياقة الآمنة أثناء استخدامها المركبة واتباع آليات ووسائل السلامة المرورية الآمنة ويلقي الضوء على المواضيع المسببة للحوادث وما ينتج عنها من خلال محاوره وضيوفه بالحوار والنقاش الهادف.

الهدف

تقديم معلومات لا تعليمات فيما يتعلق بالقيادة الآمنة، والسلامة على الطريق ونشر ثقافة استخدام ووسائل وأدوات واجراءات السلامة المرورية بهدف تغير السلوك والقاء الضوء على المواضيع المسببة للحوادث وما ينتج عنها من خلال محاوره وضيوفه بالحوار والنقاش الهادف.

اسم البرنامج

حديث قبل الحادث

طبيعة البرنامج

اجتماعي – توعوي – تثقيفي – حواري – استثماري

مدة الحلقة

ساعة واحدة

يوم عرض الحلقة

يومي في شهر رمضان المبارك

توقيت عرض الحلقة

مسائي

الاستثمار

·       استثمار الفواصل في البرنامج " دعاية ".

·       استثمار البرنامج بكامله.

الجهور والمواضيع المستهدفة

السائقين، الركاب، الأسرة، المقيم والمسئول

  

      ·       اجتماعي: يوجه الرسالة لجميع افراد المجتمع من المستمعين.

      ·       توعوي: كونه يحمل رسائل توعوية لفئات وشرائح من الجمهور المستهدف.

      ·       تثقيف: كونه يوضح الاسباب الحقيقية المؤدية إلى الاصابات والوفيات من خلال اهمال وسائل السلامة الآمنة.

      ·       الجمهور المستهدف: المستمعين للقناة الاذاعية في الراديو.

      ·       حواري: يعتمد على اسلوب الحوار مع المختصين من المستشارين والمشاهير.

      ·       استثماري: كونه يهدف إلى استثمار العلامة التجارية والحقوق الفكرية لصالح المبادرة وجلب معلنين ورعاة وبتالي عوائد مالية للجمعية.